Style Sampler

Layout Style

Patterns for Boxed Mode

Backgrounds for Boxed Mode

جميع الحقول مطلوبة.

أغلق طلب الحجز

عمليات تجميل الاسنان في مصر

عمليات تجميل الاسنان في مصر
icon
عمليات تجميل الاسنان في مصر

7 Comments

تجميل الاسنان

تجميل الاسنان يعتبر من أهم أساسيات الحفاظ على الأسنان والتي تعتبر من أهم عناصر الوجه التي تعطي شكلًا مميزًا للشخص ويتغير ذلك تبعًا لمدى انتظام الأسنان حيث يعاني الكثير من الأشخاص بمشاكل متعددة في أسنانهم قد تعود لاعوجاج في الأسنان، أو القيام بخلع العديد من الدروس والأسنان دون القيام بعملية زرع أو تركيب أسنان بديلة مما يشوه مظهر الأسنان داخل الفم، هنا يحتاج الشخص إلى عملية تجميل الاسنان.

مفهوم عملية تجميل الاسنان

علم تجميل الاسنان هو علم متكامل لطب الفم والأسنان، حيث أن طبيب الاسنان المتخصص في تركيب وزراعة الأسنان يعتبر جزء من طب تجميل الأسنان الطبيب المتخصص في تقويم الأسنان هو متخصص في فرع من فروع تجميل الأسنان هذا يعني أن علم تجميل الأسنان هو علم متكامل يندرج تحته جميع ما يتم
داخل الفم والأسنان من:

  • تقويم وزراعة أسنان.
  • تبييض الأسنان.
  • حشو الأعصاب للأسنان المسوسة.
  • عمل تركيبات الأسنان المكسورة.
  • عمل عمليات تجميل الفك والأسنان.

هذا يعني أن عملية تجميل الأسنان تهتم بثلاث خصائص للأسنان

وهي الحالة الوظيفية للاسنان :-

حيث يهتم بقيام الأسنان بوظيفة المضغ والطحن الخاصة بها.

الوظيفة الشكلية :-

حيث الشكل المتناسق الذي يعطي مظهر جذاب.

وظيفة الكلام حيث لا تؤثر على مخارج الكلام.

هناك عدد كبير من الأشخاص يلجأون لدكاترة تجميل الأسنان، حيث تظهر العديد من الأسباب التي تجعلهم يخطو تلك الخطوة حتى يتخلصون من الالم الرهيب التي يعانون منها سواء كانت الآم نفسية أو الآم حسية يسببها بعض مشاكل الأسنان.

إذا وجدت هذه المشاكل بأسنانك عليك الذهاب الي مركز تجميل الاسنان

  • تشوهات الأسنان التي تنشأ من الصغر، حيث قد تنمو السنة في المكان الخاطئ داخل الفم، مما يؤثر على المظهر الخارجي للأسنان
    بالإضافة إلى وجود صعوبة في القيام بالوظيفة الأساسية للأسنان وهي المضغ والكلام.
  • حدوث تسوس داخل مجموعة من الأسنان وهي تحدث في بعض الأشخاص بصورة متكررة قد ترجع لأسباب وراثية أو بسبب عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان بصورة دائمة خاصة مع تناول المواد السكرية بكثرة.
  • سقوط الأسنان بصورة مرضية مثل الإصابة بمرض السكر، وهناك بعض الحالات المرضية النادرة التي لا تنمو الأسنان بها ويصبح الطفل بدون أسنان لبقية حياته هنا يلجأ المريض لطبيب التجميل لحل تلك المشكلة.
  • التشوهات الناتجة من الإصابات مثل حوادث الطرق التي تؤدي لكسر الفك أو تحطم الأسنان، الوقوع من أعلى الدرج أو السلم وحدوث إصابات بالغة للفك تستلزم القيام بإجراء عملية تجميل الأسنان بصورة ملحة حتى ينتهي الألم.
  • هناك نوعية أخرى من الأشخاص تذهب الي مراكز تجميل الاسنان وفي ذهنه شكل جذاب لأسنان شخصية مشهورة فنية أو غيرها من المشاهير
    يريد أن تكون أسنانه على نفس الهيئة من تلك الأسنان، فيلجأ إلى الطبيب ليحقق أمنيته.

انواع تجميل الاسنان

1- زراعة الأسنان

عملية زراعة الاسنان

المفهوم الصحيح لعملية زراعة الاسنان

زراعة الأسنان أحد فروع علم تجميل الاسنان الذي يكون من أفضل الحلول العلمية والعملية لعلاج مشكلة الأسنان التي تم خلعها، والمرضى الذين يعانون من مشكلة عدم وجود أسنان في الفك مما يجعلهم غير قادرين على تناول الأطعمة المختلفة.

إن عدد الأطباء الذين يعملون في مجال زراعة الأسنان هو عدد قليل لا يتناسب مع عدد الأطباء الذين تخصصوا في مجال طب الفم والأسنان حيث هناك حوالي 30.000 طبيب أسنان كل عام بينهم 100 فقط يتخصصون في زراعة الأسنان.

ولكن هناك بعد المفاهيم الخاطئة

بأن زراعة الاسنان لن تجدي نفعًا بسبب لفظ الغرس الخارجي للجسم هو سبب غير صحيح بالمرة فإن القيام بعملية الزرع بطريقة صحيحة وسليمة يجعل من عملية زرعة الاسنان هي الحل الأمثل للتغلب على جميع المشاكل التي تواجه المريض.

كيف تتم عملية زراعة الأسنان

  • تتم عملية زراعة الأسنان في غضون عشرة دقائق فقط.
  • حيث يتم استخدام الأشعة الحديثة التي تحدد المكان المناسب للقيام بغرس المسمار المصنوع من التيتانيوم والذي يلتئم بصورة سريعة مع عظام الفك.
  • ثم يقوم الطبيب بوضع السن فوق الغرس وهذا يتم في وقت أقل من حشو السن.

الأعمار المناسبة لعملية زراعة الاسنان

أصبحت زراعة الأسنان تناسب جميع الأعمار سواء كان كبار السن ومن هم في عمر الشيخوخة والشباب ويتم زراعة الأسنان الأمامية كما في باقي الأسنان الجانبية، وأصبح سعر زراعة الاسنان يتساوى مع سعر تركيب الاسنان.
بهذا تكون عملية زراعة الأسنان هي أفضل حل لتلك المشكلة،
خاصة عندما تتم بعد خلع الأسنان بصورة مباشرة بعد التئام اللثة بصورة مباشرة حتى تكون عظام الفك في حالة جيدة وتقبل الغرس بصورة أفضل من الانتظار بعد الخلع بفترة كبيرة.

2- حشو العصب

حشو العصب

مفهوم عملية حشو العصب

تتعرض الأسنان لكثير من مشاكل التسوس التي قد تصل إلى العصب الداخلي مما يسبب الألم الغير محتمل للمريض،
وهنا يأتي دور دكتور الاسنان الذي يقوم بعملية حشو العصب، وذلك بإزالة الجزء المصاب بالتسوس، مع القيام بتحنيط السنة أو الضرس.

تحنيط الدرس تعني أن الطبيب يقوم بقتل العصب الخاص بالدرس من خلال الأدوات الخاصة به وتحت مخدر موضعي،
ثم يقوم بتنظيف الدرس من الداخل، ثم يقوم بعمل حشو العصب ثم يقوم بتركيب الطربوش الخاص بالسنة حتى يمنع من وصول البكتيريا مرة أخرى داخل الدرس.

انواع حشو العصب

تتعدد أنواع حشو العصب من حيث المتانة والتي تتحمل الضغط عليها حيث تتنوع من خلال مواد مثل الذهب والفضة الراتنج المركب.

ويعتبر الذهب من أفضل أنواع الحشوات التي تتحمل الضغط والمضغ المستمر عليها، وهناك فترة زمنية تتراوح بين 5 إلى 10 سنوات عليك الانتباه الى هذه الاشياء بعد القيام بعملية الحشو.

من أهم الأشياء التي يجب على المريض أن ينتبه لها بعد حشو العصب هو أن يبتعد عن تناول المواد السكرية وتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل الفاكهة والخضروات، المحافظة على تنظيف الأسنان بصورة مستمرة صباحًا ومساًء.

 جراحة الفم

جراحة الفم

الطبيب الذي يقوم بعمليات جراحة الفم هو طبيب يقوم بدراسة الطب البشري لمدة أربع سنوات قبل أن يتخصص في مجال جراحة الفم،
حيث يعتبر هذا العلم من بين تسع تخصصات لطب الفم والأسنان، حيث يقوم الطبيب الجراح بعمليات الجراحة المختلفة للفك.

يعتبر علم جراحة الفك أحد عناصر عملية تجميل الاسنان حيث يقوم الطبيب بالعمليات الجراحية،
و التي من خلالها يقوم بإعادة تشكيل عظام الفك التي تحدث بها تشوهات لإصابات مباشرة أو لأسباب وراثية مثل مرض الشفة الأرنبية.

تندرج الكثير من التخصصات الخاصة بالفم والأسنان تحت عباءة جراح الفم ومنها

  • جراحة الأسنان مثل خلع الضرس المطمور.
  • معالجة الكسور الناتجة من الإصابات والحوادث المختلفة.
  • معالجة مشاكل الالتهابات الناتجة من التورم الخاص بالخراريج المختلفة للثة.
  • زراعة العظام لإعادة بناء الفك لتهيئته لعمليات زرع الأسنان.
  • الجراحات التي تساعد على بناء الأنسجة المفقودة للفك.

من هنا يتبين الدور الذي يلعبه جراح الفم في تهيئة عظام الفك بما يتماشى مع الصورة الكلية للوجه  التي من خلالها يتم عمل زرعات الأسنان بصورة صحيحة وسليمة ويتم التئام العظام مع الغرسة.

 تركيبات الأسنان

تركيبات الاسنان

قد يحتاج المريض بعض التركيبات المختلفة للأسنان حيث هناك من يفضل تركيب الأسنان المتحركة أو الثابتة، هنا يقوم الطبيب المعالج بعمل جميع التصميمات الخاصة بعملية التركيبات خاصة التركيبات الثابتة التي يتم وضعها بصورة ثابتة.

تتم عملية تركيب الأسنان الثابتة من خلال إعطاء مخدر موضعي للمريض ثم يتم عمل برد للسنة من جميع الجهات، يقوم الطبيب بعمل قياسات متكاملة للسنة ويتم عمل السنة بصورة فورية من خلال أفضل الأجهزة، ثم يتم تركيب السنة بطريقة دائمة.

في حالة فقد الشخص للأسنان عن طريق الخلع أو الحوادث المختلفة، يتعين على طبيب الأسنان من عمل جسور ثابتة للفك يتم من خلالها تركيب الأسنان عليها ويجب أن تكون تلك الجسور قوية ومتينة تتحمل تركيبات الأسنان عليها بصورة صحيحة.

تختلف هذه الجسور حسب الخامة التي يتم من خلالها صناعة الجسر فهناك الجسر المصنوع من الزيركون بدون معدن، انسيرام بدون معدن، بورسلان بمعدن، فينير ويقوم فني المعمل بتنفيذ الجسر حسب الشروط والمواصفات التي يتم الاتفاق عليها.

تركيبات الأسنان واحدة من ضمن عمليات تجميل الاسنان التي تقوم بها مراكز تجميل الاسنان وهي منتشرة في مصر والوطن العربي،

لكن هناك الكثير من التقنيات الحديثة التي يتم من خلالها التعامل مع عيوب ذلك النوع من التركيبات التي لها فترة زمنية معينة.

 تقويم الأسنان

تقويم الاسنان

 

 

 

 


تقويم الأسنان هو أحد فروع علم تجميل الاسنان، حيث يحتاج الكثير من الأشخاص بصفة عامة والأطفال بصفة خاصة لإعادة تهيئة الفك والأسنان بصورة صحيحة خاصة التي تنمو بصورة غير سليمة في فترة الطفولة مما يسبب تشوه للفك.

يبدأ التشخيص من خلال الكشف الدقيق للطبيب للفك من خلال إطباق وإغلاق الأسنان، حيث تكون هناك مشكلة في النطق والوظيفة الحركية للأسنان وخاصة مظهر الابتسامة ومن هنا يقوم دكتور تجميل الاثاث بعمل تقويم للفك لإعادة تشكيله بصورة صحيحة.

أنواع تقويم الاسنان المختلفة

تتعدد أنواع التقويم المختلفة من حيث التقويم الثابت الذي ينقسم إلى ثلاث أنواع.

التقويم المعدني

هو تقويم مصنوع من حلقات معدنية يتم تثبيتها على الأسنان بصورة معينة ويتم لصقها بلاصق طبي خاص حتى يتم توجيه نمو الأسنان بصورة سليمة لإعادة الصورة الجمالية والوظيفة الحركية للأسنان بصورة طبيعية.

التقويم الخزفي

هو نوع شفاف من الخزف وهو يعطي شكل جميل وجذاب للأسنان لكنه غالي الثمن، سهل الكسر في حالة استخدامه بصورة عنيفة في طحن الطعام لذلك يجب التعامل معه بحذر كبير وعدم تناول المشروبات المثلجة عليه.

التقويم الخلفي

هو تقويم يتم تركيبه في الناحية الخلفية للأسنان ويفضله الكثير من الأشخاص لعدم ظهوره بطريقة واضحة، لكن من عيوبه جرح اللسان بصورة كبيرة عند تحريك الطعام داخل الفم لكنه أكثر تكلفة من التقويم المعدني والخزفي.

عيوب التقويم الثابت

حيث أنه يعوق عملية تنظيف الأسنان بصورة صحيحة، كما أنه يكون سبب في جرح اللسان عند تناول الطعام وخلال الكلام، يأخذ وقت طويل ليقوم بتقويم الأسنان بصورة سليمة.

التقويم المتحرك

هو يعمل بنفس الطريقة الميكانيكية للتقويم الثابت ولكنه له قاعدة بلاستيكية يتم تركيبها على الأسنان ويتم خلعها لتنظيفه وإعادة تركيبه بسهولة وهو يتم استخدامه بعد انتهاء عمل التقويم الثابت لضمان التحكم في الضغط على الأسنان.

التقويم الشفاف

هو قالب شفاف من مادة بلاستيكية على هيئة أسنان يتم تركيبها وخلعها بصورة سهلة ولكنه عرضة للكسر وعادة يتم تغييره كل أسبوعين، حتى يقوم بمهامه في تقويم الأسنان بصورة سليمة، ولكنه أكثر تكلفة من أنواع التقويم الأخرى.

التقويم بالليزر

حيث يقوم دكتور تجميل الاسنان  باستخدام الليزر في عملية تقويم الأسنان، حيث يتم تسليط الليزر على الأماكن التي يجب تقويمها حيث يقوم بإزالة أجزاء من اللثة أو الأسنان ومن المعروف أن الليزر قوة ضوئية هائلة تقوم بوظائف متعددة في مجال تجميل الاسنان.

تقويم الاسنان الشفاف

أحدث طرق تجميل الاسنان

هناك طرق متعددة وحديثة يتم من خلالها تجميل الأسنان بصورة مبهرة، ساعد دكاترة تجميل الاسنان في ذلك الأجهزة الحديثة والتقنية العلاجية المتطورة التي أصبحت تعالج مشاكل الأسنان بصورة سليمة وبمواد تتحمل الضغط عليها كما لو كانت أسنان طبيعية لفترات طويلة من العمر.

العدسات اللاصقة للأسنان

هو مصطلح جديد في عالم تجميل الاسنان، حيث يتم تركيب عدسات على الأسنان لتعطي مظهر جذاب وسليم للأسنان هناك ثلاث أنواع مختلفة من العدسات اللاصقة يتم استخدامها في مراكز وعيادات تجميل الاسنان المختلفة ومن هذه الأنواع الثلاثة.

الامبرس

هو أول مادة تم استخدامها من قبل أطباء تجميل الاسنان في العدسات اللاصقة، وهي يتم تركيبها في خلال زيارتين أو ثلاثة دكتورالأسنان حيث يتم برد طبقة رقيقة من الأسنان ليتم لصق العدسات عليها، وهي تعطي مظهر جذاب للأسنان.

تعتبر الامبرس من المواد الأرخص في السعر من غيرها، وتتميز عن البورسلين برقة القشرة للعدسة والتي لا تحتاج لكثير من البرد مثل البورسلين وسهلة التركيب ولا يشعر المريض بالألم عند تركيبها، وتعطي درجة موحدة من اللون المميز للأسنان.

عيوب الامبرس

 أنها تعطي بروز أو انتفاخ للأسنان الأمامية مما يظهر الأسنان بصورة غير طبيعية ومع انتشار المواد الأخرى من البدائل التي تتلافى عيوب هذه المادة أصبحت غير متواجدة في المعامل المختلفة في المراكز الكبرى.

الفينير

هي مادة مصنوعة من البورسلين أو البلاستيك بسمك يصل إلى 0.4 ملم وهي لا تحتاج إلى برد الأسنان ليتم لصقها عليها لكنها يتم لصقها بمادة لاصقة تتفاعل مع الأشعة فوق البنفسجية، لا يشعر المريض بالألم أثناء لصقها ولا يحتاج لمخدر موضعي.

في حالة وجود تسوس في الأسنان يقوم الطبيب بمعالجة الأسنان المصابة وذلك بعمل التركيبات المختلفة بالشكل الذي يتراءى له ثم يقوم بلصق العدسات اللاصقة عليها لتعطي مظهر جذاب ومتميز للأسنان كلها، وهي تبقى فترة عشرة سنوات بحالة متميزة.

مميزات الفينير
لي لها عيوب كثيرة، حيث أنها مع مرور الوقت قد يتحول لونها للاصفرار بسبب تناول المشروبات مثل الشاي والقهوة ولكنها لا تؤثر كثيرًا لأنها شديدة البياض، وتعد الفينير مادة مرتفعة الثمن عند مقارنتها بالعلاجات المختلفة.

اللومينير

هي مادة رقيقة جدًا تبلغ سمكها 0.2 ملم، يستطيع الطبيب من التحكم في درجة لونها، ولا تحتاج وقت لتحضير الأسنان حيث يتم لصقها من خلال مادة حمض الفوسفوريك، هي مادة صلبة تحتمل الضغط العالي للأسنان عند مضغ الطعام.

عيوب اللومينير

إنها مرتفعة الثمن جدًا، تحتاج إلى التنظيف بصورة مستمرة، يتم تركيب العدسات اللاصقة من مادة اللومينير في غضون جلستين حيث تحتاج وقت للصق العدسات على الأسنان

تبييض الأسنان

مع مرور العمر تظهر بعض البقع الصفراء وغيرها على الأسنان وخاصة مع تناول السجائر والمواد المدخنة أو تناول الكحوليات وغيرها، هنا تظهر الأسنان بصورة سيئة ويحتاج الشخص هنا إلى عملية تبييض الأسنان لتعيد لها جمالها ورونقها.

لكن هناك بعض التحضيرات التي يجب القيام بها قبل القيام بعملية تبيض الأسنان، حيث يجب على الطبيب المعالج التخلص من مشاكل التسوس في الأسنان حتى لا تؤثر المادة المبيضة على العصب الخاص بالسنة، فتصبح الأسنان حساسة وهشة.

لكي تتم عملية تبييض الأسنان بصورة سليمة يجب على الطبيب بالتخلص من الترسبات الجيرية على الأسنان حتى تصل المادة المبيضة لجميع أجزاء السنة حيث إنها لا تستطيع اختراق الترسبات التي تتكون على السنة مع مرور العمر.

يتم وضع قالب يحتوي على مادة الهيدروجين بيروكسيد الذي يتم وضع الأسنان به حتى يتم تبييضها بصورة مناسبة لكن هناك عيوب لهذه الطريقة وهي تجعل الأسنان تعاني من الحساسية وخاصة عند وجود أسنان تنحصر عنها مادة المينا الخاصة بالأسنان.

تبيض الأسنان بالليزر

يستخدم الليزر في مجال تجميل الأسنان بصورة واضحة وصريحة، حيث يتم وضع مادة بلاستيكية على الأسنان للمحافظة عليها من أشعة الليزر ويتم وضع مادة الأكسجين على الأسنان تتغلغل داخل السنة عند تسليط مادة الليزر عليها.

عمليات تجميل الاسنان المختلفة تتعدى الساعتين في جميع مراكز تجميل الاسنان، لكن عملية تبييض الأسنان من خلال الليزر تتم في غضون نصف ساعة فقطحيث يتم وضع المادة المبيضة لمدة دقائق فقط على الأسنان تختلف حسب درجة التبييض التي تتم.

هناك الكثير من مشاهير العالم العربي عامة والمصري خاصة بالقيام بعمليات تبييض الأسنان وخاصة الفنانين مما جعل الكثير من الأشخاص والمرضى العادين من اللجوء لأطباء تجميل الأسنان للحصول على ابتسامة مشرقة وجميلة تضاهي المشاهير والنجوم.

استخدامات الليزر في عمليات تجميل الاسنان

قد يتبادر إلى الذهن عند الحديث عن الليزر هو استخدامه في تبييض الأسنان فقط،
لكن هناك الكثير من استخدامات الليزر في عمليات تجميل الاسنان حيث يستخدم في كثير من العمليات الجراحية التي يتم القيام بها أثناء تهيئة الفم والأسنان لعمليات التجميل المختلفة.

يستخدم الليزر في كشف الأجزاء المطمورة من الأسنان والدروس التي تنغرس بقوة تحت اللثة، كما يستخدم في قطع الزوائد التي تنمو داخل اللثة أو الأسنان الزائدة،
كما يستخدم في تعقيم الجزور عند علاج العصب الداخلي للأسنان، ويستخدم في وقف النزف في اللثة.

أفضل مركز تجميل اسنان في مصر

تنتشر في الفترة الماضية العديد من مراكز تجميل الاسنان في مصر،
لكن هناك الكثير من المميزات التي يتميز بها مركز وايتى دنتال الذي يوفر أفضل الأجهزة الحديثة،
والتي تقدم أحدث التقنيات العلاجية لجميع مشاكل الأسنان التي تحتاج إلى عملية تجميل الاسنان ويوفر افضل دكاترة تجميل اسنان في مصر.

يهتم المركز بالناحية التعقيم المتميزة، حيث يوفر أجهزة التعقيم الحديثة لتوفير عامل الامان الذي يثير قلق الكثير من المرضى وخاصة في مجال طب الأسنان خاصة مع انتشار أمراض الفيروسات الكبدية، كما يهتم المركز بالناحية النفسية للمرضى.

الدكتور محمد عماد افضل دكتور تجميل اسنان في مصر تخرج من جامعة القاهرة كلية طب الأسنان، ودرس علم تجميل الأسنان في جامعة نيويورك ومعه دبلومه في منع نقل العدوى والتعقيم، ودبلومة أخرى في العلاج بالليزر، حيث أصبح علامة بارزة في مجال تجميل الاسنان.

من المعروف أن علم تجميل الأسنان لا يدرس في الجامعات المصرية، وعلى الطبيب الذي يريد دراسة هذا العلم هو الذهاب إلى إحدى الدول المتقدمة التي تدرس هذا النوع من طب الفم والأسنان، ويعد الدكتور محمد عماد من افضل دكاترة تجميل الاسنان في مصر.

تقييمك لمقالنا

[Total: 3 Average: 4.3]


 

3
  • Share This

About the author

icon

Dr Mohamed Emad

Related Posts

7 تعليقات to “عمليات تجميل الاسنان في مصر”

  1. […] في هذا المقال من هو الشخص الذي يجب ان يلجأ الى عمليات تجميل الاسنان […]

  2. […] دكتور محمد عماد اخصائي تجميل الاسنان ان هناك حالات ترى ابتسامة شخصا ما فتعجبها وتريد ان […]

  3. […] مع صناعة القشرة التجميلية للاسنان التي تصنع من البورسلين وبعض المواد الاخرى ، تم فتح الباب على عالم جديد من تجميل الاسنان. […]

  4. […]  ويفضل عددا كبيرا من الفنانين والممثلين تجميل اسنانهم في مركز وايتى بسبب وجود طبيب اسنان المشاهير و دقة تفاصيل العمل والاهتمام الجم بجودة اجراءات التجميل بالاضافة الى استخدام احدث اجهزة علاج وتجميل الاسنان. […]

  5. […] متى نحتاج الي عمليات تجميل الاسنان […]

  6. […] الاسنان الدكتور محمد عماد اخصائي تجميل الاسنان وعضو الجمعية الامريكية لطب الاسنان يحدثنا في هذ […]

  7. […] تجميل اسنان وايتى دنتال تأسس منذ 6 سنوات تمكن فيهم من احراز […]

Submit a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>